هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للإشتراك الرجاء اضغط هنــا

كلمة الإدارة نرحب بجميع احبائنا الذين تكبر بكم إسرة موقع ديريك الحنونة وتحتضنكم بكل سرور ..أملنا أن نكسب غوالي معنا في الأسرة ورجائنا أن يكون التسجيل للأنضمام إلينا بإيميل صحيح وفعال لتتم مراسلتكم وتفعيل عضويتكم ... أن يكون الأسم مفهوم يعبر عن شخصية الفرد الجديد في الاسرة ويليق بذوقه الرفيع ...أحبائي لأي إستفسار يرجى الكتابة في  منتدى الأقترحات والملاحظات .. تحياتي القلبية لكم ...إدارة موقع  ومنتديات  ديريك الحنونة


 
العودة   منتديات ديريك -= DeriK =- > منتديات اجتماعية > منتدى الطب و الصحة

 

 

منتدى الطب و الصحة طب، علوم الحياة، أدوية وعقاقير ..

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
     
قديم 11-02-2011, 01:18 PM   رقم المشاركة : 1

معلومات العضو

 

إحصائية العضو







philip غير متواجد حالياً

 

 أخر مواضيعي

 

المستوى
الحياة 546 / 1367

النشاط 2082 / 15245

المؤشر 68%

 

معلوماتي


مزاجي
دولتي
الجنس
هوايتي


افتراضي الـنـعـنـاع.. فـوائـده ومـضـاره

زيـت الـنـعـنـاع.. فـوائـده ومـضـاره




يساعد على استرخاء القناة الهضمية



كمبردج (ولاية ماساشوستس الأميركية): سيليستا روب ـ نيكلسون*
* ما هي فوائد زيت النعناع، وما هي مضاره؟


ـ زيت النعناع هو خلاصة من أجزاء عشبة النعناع الفلفلي peppermint، الذي ظل مستخدما كعامل مساعد في الهضم منذ أقدم العصور. وأصبح يستخدم في هذه الأيام كأحد إضافات الطعم للمنتجات الصحية، مثل معاجين الأسنان وغسولات الفم. كما يستخدم «المنثول»، وهو أحد مركبات زيت النعناع، في المستحضرات التي توضع على الجسم لتخفف حالات مثل الاحتقان وآلام العضلات.
ويعمل زيت النعناع على استرخاء خلايا العضلات اللينة التي تبطن غالبية أجزاء القناة الهضمية. وقد تمت دراسته بشكل موسع لعلاج حالات القولون العصبي وصعوبة الهضم. وعلى الرغم من أن الدراسات الإكلينيكية على الأشخاص المصابين بالقولون العصبي قد أظهرت نتائج مختلطة، فإن الأشخاص المصابين بالقولون العصبي الذين تناولوا زيت النعناع أفادوا بشعور أقل من الانتفاخ ومن آلام البطن وكثرة الغازات مقارنة بالآخرين الذين تناولوا دواء وهميا. ولدى وضعه مع حقنة الشرج للتصوير بأشعة الباريوم فإن زيت النعناع قد يساعد في تخفيف التقلصات المعوية للأشخاص الذين تجرى لهم فحوصات للقولون.
* مضار زيت النعناع
* ومن سوء الحظ أن زيت النعناع يقود أيضا إلى استرخاء البوابة التي تصل بين المريء وبين المعدة، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث ارتجاع للأحماض من المعدة إلى المريء، والحموضة. وقد يقود إلى زيادة سوء الأعراض لدى المصابين بالفتق الحجابيhiatal) hernia)، كذلك ـ ومن غير المدهش ـ للأشخاص المصابين بحالات ارتجاع الأحماض من المعدة. وفي دراسات على المصابين بالقولون العصبي، تم تناول كبسولات خاصة من زيت النعناع بجرعات تراوحت بين 0.2 و 0.4 مليلتر، ثلاث مرات في الأسبوع، كانت تمر عبر المريء والمعدة من دون أن تتفكك. وتم امتصاص زيت النعناع بعد تفكك الكبسولات داخل الأمعاء.
كما أن زيت النعناع له أعراض ضارة أخرى إضافة إلى تأثيره السيئ على الجزء الأسفل من المريء. فتناوله بكميات كبيرة يمكن أن يكون ساما للكلى. كما يجب على الأشخاص المصابين بحصوات المرارة أو التهاب فيها، الامتناع عن تناوله.
وأخيرا.. عليك التأكد من الطبيب من عدم تداخله مع أي دواء تتناوله، لأن زيت النعناع قد يزيد تركيز بعض الأدوية في الدم، ومنها الدواء المضاد للاكتئاب «أميتريبتيلين» amitriptyline («إيلافيل» Elavil وغيره)، وعقار الستاين «سيمفاستاتين» simvastatin («زوكور» Zocor).




المصدر :: الشرق الأوسط

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التوقيع




رد مع اقتباس
 
     
قديم 11-02-2011, 03:28 PM   رقم المشاركة : 2

معلومات العضو

 
الصورة الرمزية لينا

 

إحصائية العضو







لينا غير متواجد حالياً

 

 أخر مواضيعي

 

المستوى
الحياة 69 / 690

النشاط 351 / 9365

المؤشر 61%

 

معلوماتي



افتراضي

شكرا على النصائح المفيدة
تقبل مروري

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التوقيع

رد مع اقتباس
 

 

 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مايكتب في المنتدى لا يعبر عن رأي الإدارة أو الأعضاء بل يعبر عن رأي الكاتب


الساعة الآن 08:13 PM.